Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

وزارة الشباب والرياضة توضح موقفها ازاء السلوك غير المنضبط لبعض المحسوبين على جمهور زاخو

وزارة الشباب والرياضة توضح موقفها ازاء السلوك غير المنضبط لبعض المحسوبين على جمهور زاخو
الملحق الرياضي - بغداد/العدالة: حسين علي حسين - 1:32 - 08/06/2015 - عدد القراء : 1312

حكومة الأقليم قدمت اعتذارا رسميا عمّا حصل

قدمت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا اوضحت فيه حقيقة ما جرى بملعب دهوك الجديد من سلوكيات نفر مندس بين جماهير فريق زاخون وذلك خلال المباراة الحبية التي جمعت المنتخب الوطني العراقي مع فريق نادي زاخو لمناسبة افتتاح ملعبه الجديد.
جاء ذلك في بيان رسمي اصدرته الوزارة وعممهة المكتب الاعلامي فيها على  وسائل الاعلام المحلية، وتلقى (العدالة الرياضي) نسخة منه حيث ورد فيه ما نصّه:
“تابع المكتب الإعلامي باهتمام بالغ جميع الملاحظات التي دونت بخصوص الأحداث التي رافقت المباراة الودية التي جرت بين المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي زاخو الرياضي بمناسبة افتتاح ملعب زاخو الدولي.
وأننا اذ نهنئ نادي زاخو ومحافظة دهوك وحكومة وشباب ورياضيي اقليم كردستان على افتتاح ملعبهم الجميل نؤكد عدم رضانا وهو الشعور الذي لمسناه أيضا لدى القائمين على الرياضة الكردستانية من تصرفات بعض المحسوبين على الجمهور الرياضي من صيحات وتصرفات رافقت المباراة.
كما اننا نؤكد ان السيد وزير الشباب والرياضة يتابع شخصيا الموضوع وملابساته  مع الإخوة في الإقليم وبالطرق الاخوية دون اثارة وتهييج الامور وسحبها الى ابعد من كونها تصرفات صدرت من نَفَر من الجمهور غير المنضبط وهي حالة ربما تزخر بها العديد من ملاعب العالم حيث أكد القائمون على الرياضة والشباب  في الإقليم شجبهم واستغرابهم لما بدر من بعض المحسوبين على الجمهور الذي حضر المباراة وتصرفاتهم مع رياضيي ولاعبي الفريق العراقي الذي لبى الدعوة وحضر وشارك احتفالاتهم بتلك المناسبة .
ومثلما تأسفنا لتلك التصرفات فإننا نأسف ايضا لمحاولة البعض استغلال ما حصل، حيث نؤكد هنا ان الرياضة اسمى وأعلى وأنقى من ان تستغل وتصبح مادة إعلامية تشوه الامور لمصالح ضيقة ليس فيها مصلحة الوطن ومواطنيه.
ونشدد هنا على ان النهج الجديد الذي انتهجته الوزارة في الإصلاح والعمل على ان تسود شعارات المحبة والتالف والتاخي والسلام والمودة بين جميع المؤسسات وفي جميع الملاعب والساحات والمنشأت هو الذي سيستمر وسنسعى دوما لجعل الأجواء الرياضية أنقى الأجواء تسود فيها المحبة والاخوة بين جميع الرياضيين ولن نسمح لحادثة هنا وتصرف هناك ان يعكر تلك الأجواء.
ونستثمر هذه الفرصة لنؤكد على أهمية إنجاح الحدث الأهم الذي سيقام في المدينة الرياضية في محافظة البصرة حيث اللقاء الودي بحضور لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لغرض تقييم الأوضاع ورفع تقرير سيسهم ان شاء الله وبتعاون الجميع في رفع الحظر المفروض على بلدنا الكريم لتعود الملاعب العراقية مزهوة باحتضان جميع الفعاليات والمباريات ونستقبل الفرق ونقيم البطولات تحت أنظار وتشجيع جماهيرنا الوفية”.

اعتذار كردستاني رسمي
من جانبها فقد قدمت حكومة اقليم كردستان العراق اعتذارها الرسمي لوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عمّا بدر من تصرفات غير مقبولة من قبل البعض من الجماهير الرياضية التي حضرت مباراة العراق ونادي زاخو التي جرت في زاخو يوم الاربعاء الماضي.
وقال وزير الثقافة والشباب لدى اقليم كردستان العراق خالد عبد الرحمن دوسكي في بيان رسمي له نشرته وكالات الانباء المحلية ” اننا نشجب التصرفات اللامسؤولة للبعض من انصار نادي زاخو وذلك عبر ترديد عبارات غير لائقة لا تنسجم مع توجهات حكومة وشعب الإقليم “.
واشار البيان الى ان” مثل هذه التصرفات المرفوضة تحدث في كثير من الملاعب الرياضية ومن قبل البعض من الجماهير غير المنضبطة”.
يذكر ان مباراة المنتخب الوطني ونادي زاخو والتي جرت بمناسبة الافتتاح الرسمي لملعب نادي زاخو الجديد قد شهدت احداثا مؤسفة تسببت بردود افعال رسمية وشعبية قوية، حيث قام بعض المندسين بين الجماهير بالهتاف ضد منتخب الوطن وقاطعوا عزف النشيد الوطني بالصفير والصراخ والزعيق مثلما رموا اعضاء المنتخب العراقي بقناني المياه الفارغة، كما توقفت المباراة لاكثر من خمس مرات بسبب دخول الجماهير ارض الملعب.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
28°
37°
Sat
34°
Sun
الافتتاحية