Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

وزير الشباب والرياضة يستقبل رابطة الرياضيين الرواد ويتعهد بدعمهم ومراجعة قانون المنح

وزير الشباب والرياضة يستقبل رابطة الرياضيين الرواد ويتعهد بدعمهم ومراجعة قانون المنح
الملحق الرياضي - قسم الاعلام / محمد حمدي - 3:24 - 24/11/2015 - عدد القراء : 943

استقبل وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان بمكتبه رئيس واعضاء رابطة الرياضيين الاولمبيين الرواد للتباحث بجملة من الامور التي تخص عمل الرابطة ودعم الرياضيين الرواد عموما فيما يخص قانون منح الرياضيين الرواد والابطال.
وثمن عبطان عمل الرابطة كونها تشاطر وزارة الشباب والرياضة عملها الاهتمام بشريحة واسعة من الرياضيين الابطال ممن نفخر بانجازاتهم وما قدموه للوطن من جهود جبارة لاجل رفع اسم العراق في المحافل الدولية، مشيرا الى ان الوزارة ومنذ توليه زمام ادارتها منذ اكثر من عام عملت بجد على تفعيل القانون وصرف مستحقات الرواد بواقع 11 منحة تم تسليمها لهم بعد عمل جاد ومخاطبات كثيرة لتأمين المبالغ الكافية مع وزارة المالية، واحالة ملفات الاراضي السكنية الى الدوائر المختصة في بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، وان الوزارة انجزت ما يعنيها في هذا المجال بالرغم من الظروف الصعبة وحالة التقشف التي تعيشها الدولة عموما .
واضاف عبطان ان قانون رقم ستة لسنة 2013 الخاص بالرواد والابطال ينطوي على ثغرات وبعض نقاط الضعف التي تخص التعريفات والتوصيفات لانصاف اكبر عدد ممكن من الرياضيين، منوها الى ان الوزارة تعكف حاليا على دراسة القانون واعادة صياغته ليكون مكتملا الى الحدود التي نطمح ان نراها بمشاركة نخبة من الاكاديميين والرياضيين الرواد، وقد اشرت اللجنة العديد من النقاط المهمة ستاخذ طريقها القانوني لاجل التعديل. وتعهد عبطان بان تكون ابواب الوزارة مفتوحة دائما امام الرياضيين الرواد والتفاعل مع طروحاتهم . وفيما يخص الالعاب الفردية ودعم الاندية بين السيد الوزير ان الوزارة عملت مع الاتحادات الرياضية على تنظيم بطولات كبيرة مدعومة لاجل دفع الالعاب الفردية والجماعية الى الامام وتعضيد رياضة الانجاز.
واستمع عبطان لشرح مفصل قدمه رئيس الرابطة الكابتن خالد توفيق لازم وامين السر الكابتن عدنان الجابري لالية عمل الرابطة وتعاونها مع وزارة الشباب والرياضة في محاور مشتركة متعددة، مثمنين تجاوب وزارة الشباب والرياضة وعلى راسها الوزير السيد عبد الحسين عبطان في التفاعل معهم وتقديم اسباب الدعم والاسناد بما يخدم الرياضيين الرواد والرياضة العراقية بصورة عامة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
27°
37°
Tue
37°
Wed
الافتتاحية