Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

يحيى علوان :منتخب أسود الرافدين أفضل فنيًا ومهاريًا وبدنيًا من منتخبي تايلند وفيتنام

يحيى علوان :منتخب أسود الرافدين أفضل فنيًا ومهاريًا وبدنيًا من منتخبي تايلند وفيتنام
الملحق الرياضي - بغداد / عدنان ابراهيم الربيعي - 2:10 - 10/02/2016 - عدد القراء : 1025

قال : لست قلقًا على بطاقة التأهل لروسيا 2018

أفصح المدير الفني لمنتخب العراق، يحيى علوان، عن أنه لا يشعر بالقلق حيال انتقال المنتخب الأخضر للتصفيات النهائية المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018، وبطولة أمم آسيا بالإمارات.
وأكد علوان  : “أن منتخب أسود الرافدين سيتجمع بشكل أولي في العاشر من شهر مارس/ اذار المقبل في العاصمة العراقية، بغداد بغياب اللاعبين المحترفين المرتبطين مع أنديتهم في أوربا وأمريكا والخليج العربي”.
وأضاف علوان أن “المنتخب العراقي سيخوض مباراة دولية ودية مع المنتخب السوري في الـ18 من شهر مارس/ اذار في العاصمة الإيرانية طهران بهدف التحضير النفي والبدني والنفسي لمباراتي تايلند وفيتنام”.
وشدد على أن “منتخب أسود الرافدين أفضل فنيًا ومهاريًا وبدنيًا من منتخبي تايلند وفيتنام، إلا أنه بحاجة لدعم المؤسسات الحكومية والرياضية والجماهير العراقية”.
يذكر أن العراق يحتل المركز الثاني خلف المنتخب التايلندي، في المجموعة السادسة جامعًا 8 نقاط من فوزين على تايوان وتعادل بهدفين مع تايلند وبهدف واحد مع فيتنام.
وكان العراق قد تأهل مرة واحدة في تاريخه لنهائيات كأس العالم التي جرت في المكسيك صيف العام 1986 تحت قيادة المدرب البرازيلي أفرستو.
ناعم : لا نعاني من أزمة
في غضون ذلك  كشف مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي لكرة القدم عبدالكريم ناعم أن الشباك العراقية بخير.
وأكد ناعم : “المنتخب الوطني العراقي لا يعاني من أزمة في مركز حراسة المرمى.. العراق يملك اليوم 5 حراس مرمى على مستوى فني عالي جداً، مثل نور صبري ومحمد قاصد ووفهد طالب وكرار ابراهيم وأمجد رحيم”.
وكشف ناعم أن لقاءي تايلاند وفيتنام ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا وأمم آسيا بالإمارات لا تخلو من صعوبة لكننا سنكون في الموعد الصحيح.
يشار إلى أن العراق يحتل وصافة المجموعة السادسة للتصفيات الاسيوية خلف تايلاند برصيد 8 نقاط من فوزين على تايوان وتعادل مع تايلاند بهدفين وفيتنام بهدف واحد.
جسام : فرص العراق في التأهل للمونديال صعبة
بين بداية قوية لم يتذوق خلالها طعم الخسارة وأزمات إدارية ومالية تحيط به من كل جانب، تبقى قدرة المنتخب العراقي على التأهل لمونديال 2018 وكأس الأمم الآسيوية 2019 محل شكوك.
وللوقوف على قدرة كتيبة يحيي علوان على اجتياز التحديات المقبلة خاصة مباراتي تايلاند وفيتنام المقرر إقامتهما في مارس/ آذار المقبل التقى  الخبير الكروي العراقي أنور حسام الذي قال في معرض رده على سؤال : في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بالمنتخب الوطني وحالة الارتباك الواضحة، أعتقد ان الأمور تبدو غير سهلة للمنتخب العراق.. ظاهرة إيقاف الدوري المحلي لفترات طويلة تضر بالمنتخبات الوطنية والأندية المحلية واللاعببين أيضًا، أنصح الاتحاد العراقي لكرة القدم والأندية المشاركة بالدوري المحلي بالابتعاد عن التفكير بتأجيل المباريات وإيقاف . وعن المباراتين المقبلتين قال :  أن منتخبي تايلاند وفيتنام ضعيفان ويسهل تجاوزهما، وهذا اعتقاد خاطئ، كل منتخبات العالم تتطور بسرعة كبيرة إلا نحن في العراق، في فترات سابقة كنا نتغلب بسهولة على مثل هذه المنتخبات لكن الآن لم يعد الأمر سهلاً.. الفوارق الفنية باتت قليلة للغاية، كما أن هذه الدول تملك مسابقات محلية على مستوي متميز، والأمر بالتأكيد سيزداد صعوبة حين نواجه منتخبات مثل اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.
واشار جسام الى انه ليس مع الراي الذي يذهب الى استبدال المدرب مشيرا الى انه في هذه المرحلة الحرجة من التصفيات والتي لا تتحمل إقالة مدرب والتعاقد مع آخر، أدعم المدير الفني يحيى علوان وأطلب توفير كل مستلزمات النجاح له.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
25°
34°
Fri
36°
Sat
الافتتاحية