Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

معصوم يدعو تركيا الى سحب قواتها العسكرية ومنع تكرار ما يسيء للعلاقات بين البلدين

معصوم يدعو تركيا الى سحب قواتها العسكرية ومنع تكرار ما يسيء للعلاقات بين البلدين
اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 1:34 - 06/12/2015 - عدد القراء : 775

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم امس  السبت ، تركيا الى سحب قواتها العسكرية من الأراضي العراقية والإيعاز بمنع تكرار مثل هذا الحادث الذي يسيء للعلاقات بين الدولتين الجارتين ويُسهم في مضاعفة التوترات التي تعتري الجو الإقليمي.
وذكر معصوم في بيان رئاسي نقلته وكالة {الفرات نيوز} امس انه” في خضم وضع شديد الحساسية تمر به منطقتنا، وفي ظل ظروف بالغة التعقيد في العلاقات الإقليمية والدولية، تقدمت قوة عسكرية من الجارة تركيا في عمق الأراضي العراقية، وبما يشكل إنتهاكاً للأعراف والقوانين الدولية ومسّاً بالسيادة الوطنية لجمهورية العراق وخروجاً على ما نريده من علاقات حسن الجوار والتعايش وعدم التدخل في شأن أيٍ من دول الجوار”.
وتابع “ندعو السلطات المسؤولة في الجمهورية التركية إلى سحب قوتها العسكرية من الأراضي العراقية والإيعاز بمنع تكرار مثل هذا الحادث الذي يسيء للعلاقات بين الدولتين الجارتين ويُسهم في مضاعفة التوترات التي تعتري الجو الإقليمي”.
وقال ” من موقع مسؤوليتنا الدستورية ندعو حكومتنا وجميع الوزارات ذات الصلة وبالأخص وزارة الخارجية إلى اتخاذ الإجراءات وفق القوانين والأعراف الدولية وبما يحفظ سيادة واستقلال العراق ويؤمّن اوضاعاً سياسية ودبلوماسية وأمنية لعلاقات جيرة مقبولة ومحترمة مع الجارة تركيا وسائر دول الجوار”.
وكان بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي قد اكد امس بان قوات تركية تعدادها بحدود فوج واحد مدرعة بعدد من الدبابات والمدافع دخلت الاراضي العراقية وبالتحديد محافظة نينوى بادعاء تدريب مجموعات عراقية من دون طلب او اذن من السلطات الاتحادية العراقية ” ، داعيا الى سحب تلك القوات فورا “.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
33°
36°
Sat
34°
Sun
الافتتاحية