Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

التجارة تدعو البرلمان والحكومة لتخصيص اموال اضافية للبطاقة التموينية

التجارة تدعو البرلمان والحكومة لتخصيص اموال اضافية للبطاقة التموينية
اقتصاد - 2:07 - 05/07/2020 - عدد القراء : 555

بغداد: العدالة

وجهت وزارة التجارة، دعوة الى الحكومة والبرلمان لرفد الوزارة بالمخصصات الكافية لتوزيع مفردات البطاقة التموينية على المواطنين بشكل منتظم بعد ان تسبب فيروس كورونا بإغراق الناس في دوامة التفكير بالحصول على القوت اليومي.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون إنه “جهزنا 3 حصص للمواد الغذائية، السكر وزيت الطعام والرز، و5 حصص من مادة الطحين، وذلك لان العراق الى حد الان سوق 4 ملايين و200 الف طن من مادة الحنطة المحلية ضمن الخطة التسويقية لعام 2020”.و

واضافان “المخصص للبطاقة التموينية سنوياً مليار و500 مليون دولار تكفي لاربعة مواد ومن 6 الى 8 وجبات من المواد الغذائية ونحن الى الان لم نستلم سوى فقط 162 مليون دولار ما نسبته 10 الى 20 بالمئة من المخصص لنا للبطاقة التموينية والسبب هو الازمة الاقتصادية وعدم توفر السيولة المالية”، مبيناً أن “وزير التجارة خاطب مجلس الوزراء والمجلس الاقتصادي مطالباً بمبالغ اضافية لغرض توزيع الوجبات الاخرى في النصف الثاني من العام”.

وتابع حنون: “طموحنا الحصول على مبالغ للتعاقد مع مناشئ وطنية لتجهيز السكر وزيت الطعام والرز”، مشيراً الى انه “نحن نوزع 6 وجبات لمادة الرز و 8 وجبات للسكر وزيت الطعام و 10 وجبات لمادة الطحين، والمخصص لنا في التموينية يمسح لنا بتوزيع هذا فقط على مدار السنة”.

ودعا حنون “البرلمان والحكومة لتخصيص اموال اضافية للبطاقة التموينية بسبب وجود عوائل كثيرة تحت خط الفقر والحجر الصحي سبب مشاكل كبيرة لان اغلب الناس تعتمد على العمالة اليومية والناس الان في البيوت ويتطلب ان نوزع لهم ما يكفيهم”.

واختتم قائلاً: “نتطلع خلال النصف الثاني من العام ان يتم النظر بشكل ايجابي لموضوع التخصيصات وان يصل بشكل منتظم لكي نستمر في تزويد الناس بمفردات البطاقة التموينية.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
32°
36°
Sat
36°
Sun
الافتتاحية