Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الحشد الشعبي ينجز 70% من عملية تحرير الشرقاط والاتحادية تتقدم لتأمين طريق بغداد- موصل

الحشد الشعبي ينجز 70% من عملية تحرير الشرقاط والاتحادية تتقدم لتأمين طريق بغداد- موصل
الصفحة الاولى - بغداد/ متابعة العدالة - 0:46 - 25/01/2017 - عدد القراء : 2182

اعلن المتحدث بإسم الحشد الشعبي، احمد الأسدي، ان القوات أنجزت 70% من عمليات تحرير شمال وشمال شرق الشرقاط، التي تهدف الى قطع اتصال داعش عن الساحل الايسر من القضاء وتأمين تحرك القوات نحو الموصل. وذكر الاسدي في ببان ، ان ” عصابات داعش شنت في الاسابيع الماضية عدة هجمات على الطريق الرابط بين بيجي والقيارة في محاولة لقطع خطوط الامداد عن قواتنا وارباك تقدمها نحو الموصل، مشيرا الى ان العملية التي انطلقت صباح امس من المنطقة الممتدة من جبال مكحول جنوبا الى قرى الحاج علي شمالا بجبهة 35 كم وبعمق 10 كم باتجاه الغرب تهدف لتأمين هذا الطريق بشكل كامل وتحرير جميع القرى الواقعة عليه”.

واوضح “هذه العمليات تهدف ايضا الى قطع اتصال العدو عن الساحل الايسر للشرقاط ومنطقة الزوية والحويجة ومنع وصوله الى طريق بغداد – الموصل وبالتالي تحرك امن للقطعات العسكرية نحو الموصل”.

الى ذلك ، باشرت قوات الحشد الشعبي بمساندة الشرطة الاتحادية، برفع السواتر عن القرى المحاذية لطريق بغداد- موصل. وافاد اعلام الحشد في بيان، ان “قوات الحشد الشعبي لواء 25 ولواء 12 ولواء 20 وبمساندة الشرطة الاتحادية تتقدم باتجاه اهدافها وتباشر برفع السواتر عن القرى المحاذية لطريق بغداد- موصل”.

على صعيد اخر ،  دمرت طائرات التحالف الدولي، ثلاثة معامل للتفخيخ ومقر للدواعش في تلعفر{غرب الموصل} والجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ، ان ” طائرات التحالف الدولي نفذت عدة ضربات جوية ناجحة تحقق استنادا إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة لوزارة الدفاع العراقية “.

وأضاف ان ” الضربات دمرت معاملا لتفخيخ العجلات ومدفعا ثقيلا في مناطق {حي المأمون ووادي عكاب وحي 17 تموز والبو سيف وحي الشفاء} في الجانب الأيمن من مدينة الموصل”.

وتابع “فيما تمكنت طائرات التحالف وبالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن من تدمير معمل لصناعة العبوات الناسفة ومعمل تفخيخ ومقر خاص لعصابات داعش الإرهابية في مناطق {حي القادسية وقرية الرحمة} في قضاء تلعفر{غرب الموصل}”.

الى ذلك اعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق قوات خاصة الركن عبدالامير رشيد يارالله، امس الثلاثاء،تحرير معمل ودور البان نينوى واربع قرى شمالي الموصل.

ونقل الاعلام الحربي في بيان،عن قائد عمليات قادمون يانينوى قوله ان” قوات لواء،71الفرقة 15 واللواء 73الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من تحرير معمل ودور البان نينوى وقرية بعويرة وقرية شريخان العليا وقرية شريخان السفلى وقرية بيسان ضمن المحور الشمالي ورفعت العلم العراقي”.واشار الى” تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
29°
35°
Sat
36°
Sun
الافتتاحية