Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الزوراء يتصدر اللائحة بانتصار أول والجوية يقيل عبدالجليل بعد الهزيمة من الميناء

الزوراء يتصدر اللائحة بانتصار أول والجوية يقيل عبدالجليل بعد الهزيمة من الميناء
الملحق الرياضي - بغداد/حسين علي حسين - 2:25 - 04/04/2016 - عدد القراء : 888

في مستهل دوري النخبة..

تمكن فريق الزوراء، من تحقيق الفوز على فريق امانة بغداد بثنائية نظيفة في مباراتهما التي جرت ضمن الجولة الاولى لدوري النخبة الكروي على ملعب الشعب الدولي.
وسجل لاعب فريق الزوراء حسين علي واحد هدفاً مبكراً في الدقيقة السادسة من المباراة ليواصل الزوراء سيطرته عبر حراك مؤثر للاعبين مهند عبد الرحيم وحسين علي الا ان امانة بغداد نظم صفوفه وقدم اداءً طيباً سيما في الشوط الثاني.
وقبل نهاية المباراة باربعة دقائق تمكن الزوراء من اضافة هدف التطمين الثاني عبر ركلة جزاء صحيحة تصدى لتسديدها المحترف السوري حسين جويد لتنتهي المباراة زورائية بهدفين من دون رد.
من جانبه أعرب مدرب فريق الزوراء باسم قاسم، عن سعادته بالفوز الذي حققه على فريق أمانة بغداد في افتتاح دوري النخبة، معتبرا أن الفوز وكسب النقاط الثلاث هو المهم، فيما أكد أن غياب لاعبين اثر كثيرا على أداء الفريق والبدلاء جلهم من الشباب.
وقال باسم قاسم إن “الفوز الذي حققه الفريق على أمانة بغداد في افتتاح دوري النخبة يعد خطوة مهمة على طريق المنافسة على اللقب”، مبينا أن “الفريق سيطر في الشوط الأول وأضاع عددا من الفرص أمام مرمى بغداد”.
وأضاف قاسم أن “الفريق يتأثير بغياب أي لاعب نظرا لأن دكة البدلاء كلها من اللاعبين الشباب الذين أشركنا أحدهم في المباراة وهو يلعب لأول مرة”، مشيرا إلى أن “غياب اللاعبين علاء عبد الزهرة وعدي جفال أثر كثيرا على الفريق”.
وبهذا الفوز تصدر الزوراء لائحة المسابقة بثلاثة نقاط وهدفين نظيفين حيث انتهت المباريات الثلاثة الاخرى في الجولة ذاتها بنتيجة واحدة هي (1-0).

الميناء يهزم الجوية
الى ذلك حقق فريق الميناء اول انتصارات ايضا في الجولة الاولى لدوري النخبة وذلك بالفوز على ضيفه القوة الجوية بملعب جذع النخلة بهدف واحد من دون رد.
وفي سياق ذلك كشف مصدر مقرب من نادي القوة الجوية أن ادارة النادي قررت اقالة مدرب فريقها الكروي صباح عبد الجليل، مؤكداً أن القرار جاء بعد خسارة الفريق أمام الميناء ب‍دوري النخبة.
وقال المصدر  إن “ادارة نادي القوة الجوية قررت اقالة مدرب فريقها الكروي صباح عبد الجليل من مهمته التي تسلمها منذ بداية الموسم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قرار الاقالة جاء اثر خسارة الفريق امام مضيفه الميناء بهدف نظيف في مباراتهما التي جرت ضمن منافسات دوري النخبة”.
واعلن مجلس إدارة النادي أنه سيجتمع  من أجل اختيار بديل للمدرب السابق قبل مباراة الفريق في الخميس المقبل.
وتعكف الادارة الزرقاء الآن على دراسة الأسماء المطروحة على طاولة النقاش وسيختار الأنسب والأفضل لنادي القوة الجوية.
يذكر أن نادي القوة الجوية خسر مساء السبت أمام الميناء البصري على ملعب الأخير بهدف وحيد في أولى جولات دوري النخبة العراقي لكرة القدم
وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد شوكان عند الدقيقة الثانية والثمانية من المباراة.

الشرطة يفوز على الطلبة
وفي مباراة ثالثة تمكن فريق الشرطة بقيادة مدربه الجديد راضي شنيشل من تسجيل فوزه الاول بدوري النخبة في الجولة ذاتها على فريق الطلبة وبنتيجة هدف واحد من دون رد.
غلب فريق الشرطة على فريق الطلبة بهدف نظيف في مباراتيهما التي جرت اليوم السبت، في افتتاح دوري النخبة الكروي.
وتمكن الشرطة من كسب اول ثلاث نقاط في منافسات دوري النخبة الكروي عندما تفوق على فريق الطلبة بهدف نظيف في المباراة التي جرت على ملعب الشعب الدولي في افتتاح دوري النخبة الكروي.
وشهدت المباراة اداءً متكافئاً بين الفريقين، وتباينت السيطرة على المباراة بينهما حتى تمكن اللاعب امجد كلف من تسجيل هدف الفوز القاتل لفريقه الشرطة في الدقيقة السابعة والثمانية.
وفي سياق ذي صلقة فقد قرر المدير الفني لنادي الشرطة العراقي راضي شنيشل استبعاد اربعة لاعبين من صفوف الفريق في المرحلة النهائية بدوري النخبة العراقي لكرة القدم في الموسم الحالي.
وقال شنيشل انه ابعد اللاعبين مهند أرزيج وعلي حسين وباسم عباس وأنس جاسم من صفوف الأخضر لأسباب فنية.
وأشار شنيشل إلى أن مجلس إدارة النادي تقبل القرار بكل روح رياضية كونه اعتبر الأمر من صميم اختصاص المدير الفني.
يذكر أن الشرطة حقق الفوز على الطلبة بهدف وحيد حمل توقيع اللاعب أمجد كلف في أول مباريات الجولة النهائية من دوري النخبة العراقي لكرة القدم.
البطل يهزم شقيقه
وفي اخر مباراة في الجولة ذاتها تمكن فريق نفط الوسط، حامل اللقب، من الفوز على شقيقه فريق نادي النفط، بالنتيجة ذاتها ايضا، بهدف واحد من دور رد.
وسجل لنفط الوسط اللاعب المخضرم صالح سدير عند الدقيقة السادسة من المباراة فيما لم يستطه النفط ادراك التعادل حتى اخر المباراة التي انتهت بالهدف الوحيد لحامل اللقب.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
21°
36°
Sat
36°
Sun
الافتتاحية