Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الأمم المتحدة ترحب بالاصلاحات في العراق

الأمم المتحدة ترحب بالاصلاحات في العراق
اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 2:22 - 12/08/2015 - عدد القراء : 974

رحب القائم بأعمال بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق {يونامي} نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن بحزمة الإصلاحات التي اقترحها رئيس الوزراء حيدر العبادي بناءً على توجيهات المرجعية الدينية .
وقال بوستن في بيان نقلته {الفرات نيوز} امس ، ” أرحب بمقترحات الإصلاح التي تقدم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي ، إذ تأتي هذه المقترحات في الوقت الذي يطالب فيه المزيد من الناس بالإصلاح والكفاءة ” .
واضاف افضى الفساد وعدم الكفاءة الى استياء شرعي واسع النطاق ، الأمر الذي يمكن ان تستغله الجماعات الإرهابية ؛ لتحقيق مآربها .
واشار الى ان الإصلاحات التي تقضي على الفساد وتبسط مؤسسات الدولة تجلب الخبرات التي تحتاج إليها الحكومة بشدة ، كما يسهم تحسين تقديم الخدمات للشعب في تعزيز الوحدة الوطنية ، وتسريع المصالحة في الوقت الذي يحتاج فيه كل العراقيين الشرفاء إلى توحيد جهودهم في مكافحة الإرهاب .
وكان مجلس النواب قد صوت امس الثلاثاء بالمصادقة على ورقتي الاصلاح الحكومية والنيابية بالاجماع .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قدم ورقة اصلاحات في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تم التصويت عليها بالاجماع ،و تضمنت ترشيق الوزارات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث .
كما قدم رئيس مجلس النواب ورقة الاصلاح النيابية، التي تضمنت المباشرة بعملية الترشيق ضمن الرئاسات ، او الوزارات ، او الهيئات ، او الجهات غير المرتبطة بوزارة من خلال دمج المديريات القابلة للدمج ؛ للقضاء على الترهل الإداري في هذه الجهات ، ودعوة رئيس مجلس الوزراء الى إقالة كل من وزير الكهرباء والموارد المائية ، وكل من يثبت تقصيره في ادارة الوزارة وتحقيق مصالح الناس بما له من صلاحية ووفق الآلية الدستورية ، وتم التصويت عليها بالاجماع ايضا .
يشار إلى أن المرجعية الدينية العليا دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اتخاذ قرارات مهمة وإجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد ، والضرب بيد من حديد لمن يعبث بأموال الشعب ، وإلغاء امتيازات المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
26°
34°
Sun
36°
Mon
الافتتاحية