Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

القضاء: احكام بالسجن بحق تجار مخدرات ومدان انتحل صفة ضابط

القضاء: احكام بالسجن بحق تجار مخدرات ومدان انتحل صفة ضابط
اخبار و تقارير - بغداد: متابعة العدالة - 2:03 - 02/04/2024 - عدد القراء : 123

أصدر مجلس القضاء الأعلى، امس  الاثنين، حكماً بالسجن بحق تجار مخدرات ومدان انتحل صفة ضابط. وذكر مجلس القضاء في بيان تلقته العدالة أن ” محكمة جنايات كربلاء المقدسة، أصدرت امس  ،أربعة أحكام بحق مدانين تراوحت ما بين السجن لمدة 15 سنة وست سنوات بحق تجار مخدرات.
وأضاف أن”المدان الأول ضبط بحوزته 850 غراماً و 100 حبة من مادة المثيل أمفيتامين المخدرة بقصد الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين”.
وأضاف أن “المدانين الثلاثة ضبط بحوزتهم كميات مختلفة من المواد المخدرة، مشيراً إلى  أن الأحكام صدرت استناداً لأحكام المادة 28 / أولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”.
وأشار البيان الى أن” محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكماً بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق مدان عن جريمة انتحال صفة ضابط في وزارة الدفاع.
وتابع أن”المدان قام بانتحال صفة وظيفية من الوظائف العامة حيث أقدم على تسلم مبالغ مالية من مواطنين مقابل تعيينهم في وزارة الدفاع”.
وبين  أن “الحكم صدر وفقاً لأحكام القرار 160 لسنة 1983 الفقرة أولاً/ 1 واستدلالاً بأحكام المادة 132/ 3 من قانون العقوبات”.
وفي ذات السياق أوضح البيان أن “محكمة جنايات ذي قار أصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق مدان أقدم على خطف مواطن في بغداد.
ولفت الى أن “المدان نفذ عملية الخطف بالاشتراك مع متهمين آخرين حيث قاموا بتسلم مبلغ مالي كفدية مقدارها 27 مليون دينار عراقي من ذويه مقابل إطلاق سراحه”.
وذكر أن “الحكم صدر استناداً لأحكام المادة الثانية 1/ 3/ 8 وبدلالة المادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالاً بأحكام المادة 132/ 1 من قانون العقوبات”
//
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
23°
36°
Sat
34°
Sun
الافتتاحية