Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الياسري يدعو إلى وضع سقوف عليا لأعداد حمايات المسؤولين

اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 2:13 - 13/08/2015 - عدد القراء : 904

دعا النائب عن التحالف الوطني رشيد الياسري إلى وضع سقوف عليا لأعداد حمايات المسؤولين .
وقال الياسري لوكالة {الفرات نيوز} امس ، ان ” وموضوع تخفيض الحمايات إلى النسبة المئوية غير صحيح ، ويجب أن تحدد سقوف عليا للحمايات ” .
وأشار إلى انه لو أعطينا مثالا عندما يكون حمايات أعضاء مجلس النواب {30} شخصاً وتخفض إلى {50}% فسيبقى هناك {15} رجل حماية فقط لعضو مجلس النواب .
وتابع انه وعندما يكون هناك مسؤولون لديهم {4} آلاف شخص حماية ، فبعد التخفيض سيكون لديهم ألفان من الحماية وهذه قسمة غير عادلة ، وأتمنى أن تكون هناك توجيهات وتعليمات بوضع سقوف عليا لأعداد الحمايات للمسؤولين .
وكان مجلس النواب قد صوت امس الاول الثلاثاء بالمصادقة على ورقتي الإصلاح الحكومية والنيابية بالإجماع .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قدم ورقة إصلاحات في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تم التصويت عليها بالإجماع ، وتضمنت ترشيق الوزارات ، وإلغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء ، وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث .
كما قدم رئيس مجلس النواب ورقة الإصلاح النيابية التي تضمنت المباشرة بعملية الترشيق ضمن الرئاسات ، او الوزارات ، او الهيئات ، او الجهات غير المرتبطة بوزارة من خلال دمج المديريات القابلة للدمج ؛ للقضاء على الترهل الإداري في هذه الجهات ، ودعوة رئيس مجلس الوزراء الى إقالة كل من وزير الكهرباء والموارد المائية ، وكل من يثبت تقصيره في ادارة الوزارة وتحقيق مصالح الناس بما له من صلاحية ووفق الآلية الدستورية ، وتم التصويت عليها بالاجماع ايضا .
يشار إلى أن المرجعية الدينية العليا دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اتخاذ قرارات مهمة وإجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد ، والضرب بيد من حديد لمن يعبث بأموال الشعب ، وإلغاء امتيازات المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-06-17 at 04.54.21

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
36°
47°
Thu
48°
Fri
الافتتاحية