Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

رئيس الجمهورية يؤكد نهج العراق الثابت في صيانة وتعزيز حقوق الإنسان

رئيس الجمهورية يؤكد نهج العراق الثابت في صيانة وتعزيز حقوق الإنسان
اخبار و تقارير - بغداد: متابعة العدالة - 0:42 - 15/05/2024 - عدد القراء : 89

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، نهج العراق الثابت في صيانة وتعزيز حقوق الإنسان على نحو متساو لجميع المواطنين وبما يحقق العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى الحرص على تطبيق المواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بالحقوق والحريات في البلاد.

وذكر بيان رئاسي تلقت {العدالة } نسخة منه ان رشيد “استقبل في قصر بغداد، الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان سلطان بن حسن الجمَّالي والوفد المرافق له”.

وأشار رشيد إلى أن رئاسة الجمهورية تولي اهتماما خاصا بأوضاع المعتقلين والموقوفين، وتحرص على ضرورة تحسين واقع السجون العراقية، مبينا أن رئاسة الجمهورية شكلت لجنة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة لإطلاق سراح المعتقلين والموقوفين حيث تم إطلاق سراح الآلاف ممن انتهت مدة محكومياتهم.

وشدد على أهمية تبادل الخبرات والتعاون بين الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، والتواصل مع المنظمات الدولية وبما يعزز نشر التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان والتدريب على استقبال الشكاوى ومتابعتها، وزيارة أماكن الاحتجاز والرصد والإبلاغ عن الانتهاكات والتفاعل مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان.

ورحب رئيس الجمهورية باستضافة بغداد للمؤتمر السنوي للشبكة خلال شهر تشرين الأول المقبل، مؤكدا دعم رئاسة الجمهورية لانعقاده ونجاحه وبما يحقق أهدافه ومقرراته التي تخدم القضايا الإنسانية.

من جانبه، أعرب  سلطان بن حسن الجمَّالي عن سعادته بالزيارة والاطلاع على عمل المفوضية العليا لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني العاملة في العراق، معربا عن أمله في تعزيز التعاون المشترك، كما استعرض عمل الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
36°
36°
Mon
38°
Tue
الافتتاحية