Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

نواب عن الوطني: حزمة الاصلاحات لن تكون مؤثرة دون اصلاح القضاء

اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 2:13 - 13/08/2015 - عدد القراء : 876

أكد نواب عن التحالف الوطني، ان “حزمة الاصلاحات التي تم اقرارها مؤخرا لن تكون فاعلة ومؤثرة مالم تتزامن مع حزمة اصلاحية على مستوى السلطة القضائية “.
وقال النائب محمد بحر العلوم في بيان القاه في مؤتمرصحفي مشترك بحضورعدد من نواب التحالف امس ونقلته  وكالة كل العراق [أين] ، “نطالب مجلس القضاء الاعلى الاسراع بتقديم حزمته الاصلاحية ليطمأن الشعب بان القضاء قادر على توفيرالعدالة لتكون اساسا للحكم”.
واضاف:ان “ضمانات الاستمرار بالخطوات الاصلاحية مسؤولية تضامنية ومناطة بعاملين اساسيين اولهما قدرة الرقابة الشعبية لتحقيق التغيير وثانيهما قدرة الكتل البرلمانية في تفاعلها مع برامج الاصلاح”.
ودعا بحر العلوم “التحالف الوطني وتحالف القوى العراقية والتحالف الكردستاني الى ضرورة التنسيق والتعاون الجاد بشكل استثنائي للايفاء ببنود ورقتي الاصلاح ضمن السقوف الزمنية المحددة والذي يتطلب تنسيقا عالياً من الكتل السياسية المنضوية في هذه التحالفات في توحيد جهودها لانطلاق عجلة الاصلاح”.
واوضح “انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية والشرعية كنواب في التحالف الوطني وحرصا على ان تحقيق البرامج الاصلاحية نتائج ملموسة يتلمسها المواطن في اقرب فرصة يتحتم على اعضاء الكتلة الاكبر النيابية استثمارالفرصة والاسراع باتخاذ خطوات جادة لمؤسسة التحالف ووضع الاليات المطلوبة لتحويله الى مؤسسة فاعلة تشارك في ادارة الدولة بايجابية للايفاء بتطلعات ناخبيها.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-06-17 at 04.54.21

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
34°
47°
Thu
48°
Fri
الافتتاحية