Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اللجنة المالية تجدد تأكيدها بإجراء تغييرات جوهرية في موازنة 2021

اللجنة المالية تجدد تأكيدها بإجراء تغييرات جوهرية في موازنة 2021
الصفحة الاولى - بغداد/متابعة العدالة - 5:12 - 27/12/2020 - عدد القراء : 668

ترجيحات بوصولها الى البرلمان اليوم

يتوقع أنْ يصل مشروع قانون موازنة 2021 الى البرلمان اليوم الاحد، بينما أكد وزير التخطيط خالد بتال النجم ان نسبة كبيرة من العجز في الموازنة افتراضية، وان رواتب الموظفين مؤمنة بنحو تام. وتعتزم اللجنة المالية النيابية تقليل الاستقطاعات برواتب الموظفين، بينما يحتاج مجلس النواب بين 20 الى 30 يوما لتمرير مشروع القانون في ظل وجود توجه لاستجواب وزير المالية علي علاوي ومحافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف.
ويذكر ان رئيس مجلس الوزراء، قد عقد يوم الخميس الماضي، اجتماعا مع عدد من رؤساء اللجان النيابية، للتباحث بشأن الموازنة في ظل التحديات الحالية، المتمثلة بجائحة كورونا والأزمة المالية التي رافقتها.
الى ذلك أعلنت اللجنة المالية النيابية، انها ستمضي في إلغاء أي استقطاع برواتب شريحة التدريسيين في الموازنة المالية لعام 2021. وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي في تصريح صحفي “سنمضي بإلغاء اي استقطاع يخص المعلمين والمدرسين وأساتذة الجامعات” معتبرة ان “مخرجات بناء الدولة تنطلق منهم فكيف نستقطع رواتبهم كما سرب من جداول استقطاع ضمن الموازنة”. وأضافت ان اللجنة “ستعمل على تقليل الاستقطاعات برواتب الموظفين بالموازنة المفترض صولها الى البرلمان .
وبينت التميمي “انها تدعم وجود ضريبة دخل من الرواتب لكن الأمر يجب ان يكون بشكل تدريجي وليس مفاجئاً”.
وكان مجلس الوزراء صوت الأثنين الماضي على مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2021.وأكدت الحكومة عدم مساسها برواتب الدرجات الدنيا مع تخفيض بالرواتب العليا للرئاسات الثلاث وأعضاء البرلمان والوزراء والدرجات الخاصة بين 30 الى 40%.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-06-17 at 04.54.21

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
34°
48°
Fri
47°
Sat
الافتتاحية