Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اليوم مجلس محافظة كركوك يجتمع لحسم تشكيل حكومته المحلية

اليوم مجلس محافظة كركوك يجتمع لحسم تشكيل حكومته المحلية
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 0:49 - 11/07/2024 - عدد القراء : 138

اكد القيادي في الاتحاد الوطني احمد الهركي ، امس ، ان مجلس محافظة كركوك واستجابة لدعوة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيعقد جلسته الاولى اليوم الخميس لحسم ازمة تشكيل حكومة كركوك المحلية.
وقال الهركي في تصريح صحفي إن ” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني دعا مجلس محافظة كركوك لعقد اجتماعه الاول اليوم الخميس ، فيما ايدت القوى السياسية الدعوة ومنها الاتحاد الوطني الكردستاني ” .
واضاف ان ” مؤشرات ايجابية لانهاء ملف ازمة حكومة كركوك المحلية خلال اجتماع الخميس اولها توقيت دعوة السوداني والثانية اداء اليمين الدستوري لمحافظ كركوك راكان الجبوري والتخلي عن منصبه كمحافظ “، مبينا ان ” جميع القوى السياسية سوف يكون لها تمثيل فعلي في حكومة كركوك المقبلة”.
وكانت المجموعة العربية والحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس محافظة كركوك اكدا ، امس الأربعاء، حضورهما لجلسة المجلس، التي دعا لانعقادها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الخميس
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد دعا الأعضاء الفائزين بعضوية مجلس محافظة كركوك إلى عقد الجلسة الأولى للمجلس الخميس.
وقال السوداني في بيان تلقته العدالة أنه “بعدما نجحت الحكومة الاتحادية في تنظيم الانتخابات المحلية للمحافظات، ومنها محافظة كركوك التي لم تجرِ فيها هذه الانتخابات منذ 2005، جرت برعايتنا، ولأكثر من جولة، حوارات سياسية بين القوى الفائزة بمقاعد مجلس المحافظة، وأخرى عبر لجنة شُكلت لهذا الغرض، وقد أسفرت الحوارات عن الاتفاق على تشكيل ائتلاف إدارة كركوك ليضمّ القوى الفائزة، كما أسفرت عن ورقة للاتفاق السياسي تضمنت المبادئ الأساسية، ومحوراً سياسياً وآخرَ إدارياً، فضلاً عن الثقافي والاقتصادي”.
وأضاف، أنه “وفي سياق تنفيذ ما تمّ الاتفاق عليه في الجلسة الحوارية الأخيرة، فإننا ندعو الأعضاء الفائزين بعضوية مجلس محافظة كركوك إلى عقد الجلسة الأولى للمجلس برئاسة أكبر الأعضاء سناً، وذلك في يوم الخميس، الموافق 11 تموز 2024، في تمام الساعة الواحدة ظهراً في بناية مجلس المحافظة”.
وتابع: “كما نهيب بالقوى السياسية المعنية بالتعاون في إتمام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الحوارات السياسية، واستكمال هذه الحوارات خلال الأيام المقبلة”.
//
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-06-17 at 04.54.21

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
41°
42°
Fri
42°
Sat
الافتتاحية