Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

نفط ميسان ينتزع فوزًا قاتلًا على الميناء.. والجوية يضرب الديوانية بثلاثية

نفط ميسان ينتزع فوزًا قاتلًا على الميناء.. والجوية يضرب الديوانية بثلاثية
الملحق الرياضي - 1:44 - 22/11/2021 - عدد القراء : 234

ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز بكرة القدم

أمانة بغداد يقهر سامراء.. والتعادل يحسم لقاء نفط البصرة والزوراء

حقق نفط ميسان فوزا قاتلا على ضيفه الميناء (2-1)، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب الفيحاء، لحساب الجولة العاشرة من الدوري الممتاز. واستمرت عثرات الميناء، رغم المحاولات الحثيثة لإعادة الفريق إلى توازنه، حيث ترجم نفط ميسان أفضليته النسبية إلى هدف، في الدقيقة 40، عبر لاعبه أحمد سعيد. وفي الشوط الثاني سعى الميناء للعودة إلى المباراة، وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 67، بواسطة اللاعب كرار الأمير. لكن نفط ميسان ضغط ونجح في تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 87، بواسطة اللاعب دا سيلفا دوجلاس. ورفع نفط ميسان رصيده إلى النقطة 13، في المركز العاشر، بينما تجمد الميناء عند النقطة الخامسة، في المركز الثامن عشر.
الجوية والديوانية
كما حقق القوة الجوية فوزا كبيرا على ضيفه الديوانية بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء الاحد في ملعب كربلاء الدولي. القوة الجوية فرض سيطرته على المباراة وهدد مرمى الديوانية عبر حسين جبار مرة وأخرى برأسية لحمادي أحمد، حتى جاءت الدقيقة 31 ليسجل علاء عباس الهدف الأول بعد تمريرة متقنة من حسين جبار لينتهي الشوط الأول بتقدم الجوية بهدف دون رد. وفي الشوط الثاني واصل القوة الجوية أفضليته من إضافة الهداف الثاني في الدقيقة 51 عبر حمادي أحمد، وبعدها بثلاث دقائق فقط عاد المخضرم المتألق حمادي ليسجل الهدف الثالث للقوة الجوية ويختم على نتيجة المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة. ورفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 22 ليستعيد الوصافة بينما تجمد رصيد الديوانية عند النقطة الرابعة بالمركز التاسع عشر.
أمانة بغداد وسامراء
وحقق فريق أمانة بغداد، فوزا مهما على سامراء بهدفين دون رد، ظهر يوم الأحد، في ملعب بغداد. أمانة بغداد تقدم سريعا من ركلة جزاء، سجلها جبار كريم في الدقيقة السادسة من المباراة وعجز سامراء عن العودة إلى المباراة لينتهي الشوط الأول، بتقدم أمانة بغداد بهدف دون رد. وفي الشوط الثاني تكرر سيناريو الشوط الأول وتمكن بغداد من إضافة هدف ثانٍ في الدقيقة 67 من ركلة جزاء أيضا، سجل منها رضا فاضل لتنتهي المباراة بفوز أمانة بغداد (2-0). ورفع أمانة بغداد رصيده إلى النقطة العاشرة بالمركز الـ12، بينما تجمد رصيد سامراء عند النقطة الثالثة بالمركز الأخير.
تعادل سلبي
وخيم التعادل السلبي على مواجهة فريقي نفط البصرة والزوراء والتي أقيمت مساء الاحد في ملعب الفيحاء. وأضاع لاعبو الفريقين هجمات كثيرة، أخطرها كرة محترف الزوراء حمزة الصنهاجي التي مرت بجوار القائم، بينما أضاع حيدر عبد الرحيم انفرادا تاما لنفط البصرة وسدد أحمد فرحان كرة أخرى، مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. في الشوط الثاني، أهدر الفريقان فرصا مهمة، حيث أضاع محترف نفط البصرة جاكوب كرة وأضاع المغربي حمزة الصنهاجي، فرصة أخرى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. ورفع الزوراء رصيده إلى النقطة 22 بالمركز الثاني، بينما رفع نفط البصرة رصيده إلى النقطة 18 بالمركز الخامس.
هدف الفوز
وخطف فريق زاخو 3 نقاط مهمة من فوزه على أربيل بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الاحد ، في ملعب زاخو. الفريقان اكتفيا بالفرص الخجولة دون فاعلية حقيقية على الهدفين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي السلبي. وفي الشوط الثاني تمكن فريق زاخو من افتتاح النتيجة بالدقيقة 58، عبر المحترف البرازيلي لوكاس سانتوس ليتقدم زاخو وسط محاولات متكررة لأربيل لتعديل النتيجة، فمرت تسديدة شيركو كريم فوق العارضة وتصدي الحارس لتسديدة برزان شيرزاد، لتنتهي المباراة بفوز زاخو بهدف دون رد. ورفع زاخو رصيده إلى 18 في المركز السادس، بينما تجمد رصيد أربيل عن النقطة السابعة بالمركز الـ16.

ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز بكرة القدم2

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
42°
43°
الثلاثاء
44°
الأربعاء

استبيان

الافتتاحية