Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الصحة تباشر باستخدام اجهزة ديجيتال للتصوير الشعاعي لتقليل نسبة التعرض للإشعاع

الصحة تباشر باستخدام اجهزة ديجيتال للتصوير الشعاعي لتقليل نسبة التعرض للإشعاع
اخبار محلية - بغداد/ العدالة - 2:47 - 01/09/2015 - عدد القراء : 810

باشرت مستشفى بغداد التعليمي في مدينة الطب بالعمل بأجهزة ديجيتال للتصوير الشعاعي التي تقلل الوقت ونسبة التعرض للإشعاع للعاملين والمرضى .وذكر بيان لوزارة الصجة تلقت ( العدالة ) نسخة منه امس ان ” قسم الأشعة في مستشفى بغداد التعليمي في مدينة الطب وضمن خطة وزارة الصحة ودائرة مدينة الطب باشر بنصب جهاز الأشعة الثابت DR من شركة {كير سترين} ويتميز الجهاز بالعمل بطريقة الديجيتال ولا يحتاج إلى التحميض وهذا ما يقلل الوقت ونسبة التعرض للإشعاع للعاملين والمرضى”. وتابع ان ” الجهاز يعمل بدقة عالية وضمان خمسة سنوات من الشركة المصنعة وبمعدل 50 مريضا يوميا، فيما نصب جهاز اخر للأشعة الثابتة وضمن الخطة آنفا من منشأ كوري { ايكوري} ويعمل بمعدل 50 مريضا يوميا “.
وقال البيان ” ان قسم الأشعة في مستشفى بغداد التعليمي يعد من أكبر الأقسام في مدينة الطب ويعمل بأجهزة حديثة وفرتها وزارة الصحة ومدينة الطب.
واكد الدكتور اثير عدنان مدير قسم الأشعة بحسب البيان أن” العمل مستمر لتطوير القسم ونصب الأجهزة الحديثة لاستيعاب إعداد المرضى المتزايدة وتفرع الفحوصات الطبية الدقيقة وهذا ما استوجب توفير أكثر من جهاز مفراس حلزوني ورنين مغناطيسي للعمل أثناء الدوام “.من جانبه صرح المهندس سيف عدنان صالح مسؤول هندسة الأشعة في مستشفى بغداد التعليمي “بأن العمل مستمر بهمة عالية لنصب الأجهزة الحديثة”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
38°
37°
Sun
33°
Mon
الافتتاحية