أعلنت الشركة العامة للنقل البري عن استعداد أسطولها المشارك في الزيارة الأربعينية والتي من المتوقع ان يزداد عدد الزائرين فيها مع اقتراب موعد الـ (20) من صفر حيث الزيارة المليونية المستقطبة من جميع أنحاء العالم ، وبعد توجيهات السيد وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي بضرورة فتح المطارات أمام الزائرين الأجانب باتجاه كربلاء المقدسة … اتخذت الشركة العامة للنقل البري كافة الإجراءات الخدمية وشكلت غرفة عمليات باستنفار أسطولها كافة بجميع آلياته ومعداته وكوادره الفنية والهندسية والإعلامية وبتوجيه مباشر واسناد ودعم من مدير عام الشركة العامة للنقل البري السيد عبد الأمير كريم المحمداوي والذي سيترأس عملية النقل التابعة للوزارة ، وحيث إن الشركة وكعادتها ستأخذ على عاتقها عملية نقل الزائرين من المحاور المكّلفة بها وبالتنسيق مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة عمليات كربلاء ، كما أن الشركة هيأت سردقاً خاصاً للطعام والمنام لموظفي وسائقي النقل البري الذين ستكون أمامهم مهمة نقل الزائرين من والى كربلاء المقدسة .ومن الجدير بالإشارة ان وزارة النقل هي الوزارة الخدمية التي تستنفر تشكيلاتها كافة قبل الزيارة الأربعينية ولا تغادر كربلاء الإ بعد تأمين ونقل جميع الزائرين .