Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

صحة الرصافة: شمول جميع مراكز الصحية في جانب لرصافة بفحص الحجاج.

اخبار محلية - بغداد/ العدالة - 2:15 - 16/08/2015 - عدد القراء : 1898

اعلن الدكتور  عبد الغني سعدون حمدان معاون المدير العام للشؤون الصحة العامة ان دائرة صحة بغداد/ الرصافة  عن شمول جميع المراكز الصحية الرئيسية في جانب الرصافة بفحص الحجاج وقال تاتي هذه الخطوة من اجل تسهيل اجراءات الفحص  والسرعة  للحجاج بيت الله وكذلك مراعاة الحالة الصحية لهم لاسيما وانهم كبار في العمر  ، مشيرا الى ان المراكز الصحية بدات بفتح ابوابها لاستقبال الحجاج من خلال تهيئة البطاقات الصحية  وكذلك اللقاحات  واتخاذ جميع الاجراءات المطلوبة لفحص الحجاج في تلك المراكز مع توفير كميات  من لقاح السحايا الرباعي ولقاح الانفونزا ولقاح التهاب الكبد الفايروسي .لافتا الى أن تحديد مراكز تلقيح الحجاج يتم بشكل سنوي من اجل ضمان سلامتهم بعد اختلاطهم بجنسيات مختلفة خلال موسم الحج.
وعلى صعيد متصل  استقبل قطاع الرعاية الصحية الاولية في الشعب  التابع الى دائرة صحة بغداد الرصافة (65667)  مراجعا  خلال شهر تموز .
اعلن ذلك الدكتور علي حسن الساعدي  مدير القطاع وقال ان هذه الاعداد توزعت بالنحو التالي المراجعين لكافة اسباب بلغت (66667) مراجعا  وكانت اعداد النساء اكثر من الرجال اذ بلغت اعداد النساء (36281)  مراجعة فيما بلغ عدد الرجال (30395) مراجعا . مضيفاان مراكز الرعاية الصحية الاولية التابعة الى القطاع  استقبلت (7232) طفلا دون سنة الخامسة . منوها   ان المراكز الصحية استقبلت عدد النساء  الحوامل المعرضات للخطورة اذ بلغت (2560) بينها  نساء حوامل جدد اذ بلغت (1151 ) وتشكل 45% من مجموع النساء المراجعات فيما كانت الزيارة الرابعة للحامل الشهري للنساء المعرضات للخطورة اذ بلغت (493) وتشكل 19% من المراجعات  ، فيما بلغت نسبة الامهات المستلمات فيتامين A   (1119) . واختتم  الساعدي       ان هذه الاعداد تمثل الحجم الخدمة الطبية والصحية  المقدمة  الى المواطنين .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
21°
30°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية