Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الغرابي تطالب بمحاكمة من يثبت تورطه بملفات فساد وهدر للمال العام

اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 2:13 - 11/08/2015 - عدد القراء : 874

اعلنت النائبة عن كتلة الاحرار النيابية اقبال الغرابي ،امس الاثنين، ان كتلتها ستصوت على الاصلاحات الحكومية التي اقرها رئيس مجلس الوزراء باقالة نواب رئيس مجلسي الجمهورية والوزراء خلال جلسة اليوم الثلاثاء مطالبة بمحاكمة من يثبت تورطه بملفات فساد وهدر للمال العام .
وذكرت الغرابي في بيان نقلته وكالة {الفرات نيوز} امس ان” كتلتها من الداعمين والمؤيدين لاي اصلاحات حكومية من شانها القضاء على الفساد والمفسدين “، مشيرة الى ان كتلتها تنتظر “المزيد من الاصلاحات الحكومية لتوفير افضل الخدمات والقضاء على مافيات الفساد وسراق المال العام “.
واضافت ان كتلتها “اول المنادين منذ الدورات السابقة بالقضاء ومحاربة الفساد والعمل على الترشيق الوزاري “.
ودعت الى ضرورة محاسبة الوزراء والمسؤولين السابقين والحاليين ممن يثبت تورطه بملفات فساد وهدر للمال العام.
يشار إلى أن المرجعية الدينية العليا دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اتخاذ قرارات مهمة وإجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد ، والضرب بيد من حديد لمن يعبث بأموال الشعب ، وإلغاء امتيازات المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة.
وقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم امس الاول ورقة اصلاحات في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تم التصويت عليها بالاجماع ،و تضمنت ترشيق الوزارات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث .
وكان عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي قد اعلن امس الاول  عن تخصيص مجلس النواب جلسته المقبلة لمناقشة الإجراءات الإصلاحية لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ،وإقرارها وفق الأطر الدستورية والقانونية ، إستجابة لمطالب المرجعية الرشيدة والجماهير الواسعة”.
وعقد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري امس الاثنين اجتماعا ، ضم رؤساء الكتل ، ورؤساء اللجان والنواب ؛ لمناقشة ورقة الاصلاح التي اعلن عنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ” .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
38°
36°
Sat
34°
Sun
الافتتاحية