Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

معصوم يؤكد :حاجة العراق الى استلهام حكمته السياسية في الظروف العصيبة

معصوم يؤكد  :حاجة العراق الى استلهام حكمته السياسية في الظروف العصيبة
اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 2:38 - 19/08/2015 - عدد القراء : 899

خلال لقائه طالباني وعدد من المسؤولين في الاقليم

اعرب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال لقائه الرئيس السابق جلال طالباني عن سروره لتحسن حالته الصحية، مؤكدا “حاجة العراق الى استلهام الحكمة السياسية التي أظهرها طالباني في الظروف العصيبة”.
وأفاد بيان لمكتب اعلام رئاسة الجمهورية نقلته وكالة {الفرات نيوز} امس  ان” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم زار ، فور وصوله الى مدينة السليمانية مساء امس الاول الاثنين، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني للتعبير عن الاعتزاز العميق بمكانته القيادية التاريخية معربا عن سروره البالغ لاضطراد التحسن في حالته الصحية”.

وأضاف ان” معصوم جدد الحاجة الى استلهام الحكمة السياسية التي أظهرها طالباني في الظروف العصيبة وقدرته المتميزة على بث العزيمة والأمل خلال المنعطفات والأزمات”، مشيرا الى ان” الدور القيادي المحوري الذي اضطلع به على الساحة العراقية والاقليمية خلال عقود طويلة هو موضع احترام دائم لدى الشعب العراقي وقواه السياسية والزعماء الاجانب وموضع تقدير المرجعيات الدينية العليا في البلاد”.
ومن جانب اخر  اكد رئيس الجمهورية على ضرورة ضمان انجاز الاصلاحات في مؤسسات الدولة كافة .

وذكر بيان رئاسي نقلته {الفرات نيوز} امس ، ان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم زار كوسرت رسول نائب رئيس إقليم كردستان ، نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني ، وناقش الجانبان الأوضاع السياسية الراهنة في إقليم كردستان والعراق ، والعلاقة مع الحكومة الاتحادية والمتغيرات الجارية في المنطقة ” .
واشار الى ان الجانبين ناقشا ايضا مختلف الملفات المتعلقة بالتطورات السياسية ، وضمان انجاز الاصلاحات في مؤسسات الدولة كافة .
واكد الجانبان على ضرورة تقديم أقصى الجهود للتصدي للأزمات وحل المشاكل الضاغطة ؛ من أجل الحفاظ على المصالح العليا والمكتسبات في البلاد .
ومن جهة اخرى بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم امس الثلاثاء مع المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى قضية الإصلاحات والمساعي المبذولة للقضاء على الفساد .
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية نقلته وكالة {الفرات نيوز}  انه ” في إطار زيارته إلى مدينة السليمانية زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى ، وبحث معه الأوضاع والمستجدات السياسية في إقليم كردستان والعراق والمنطقة ” .
وأكد الجانبان على ضرورة بذل الجهود الحثيثة من اجل حل المشاكل للحفاظ على المصالح العليا في البلاد ، كما جرى تبادل الآراء حول التطورات السياسية في العراق ، سيما المساعي المبذولة للقضاء على الفساد ، وضمان تحقيق الإصلاحات في أجهزة ومؤسسات الدولة .
يشار إلى أن المرجعية الدينية العليا دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اتخاذ قرارات مهمة وإجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد ، والضرب بيد من حديد لمن يعبث بأموال الشعب ، وإلغاء امتيازات المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة .
وصوت مجلس النواب بالمصادقة على ورقتي الإصلاح الحكومية النيابية بالإجماع .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
25°
31°
Sun
29°
Mon
الافتتاحية