Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

معصوم يؤكد ضرورة مواصلة الجهود التي تبذلها يونامي في دعمها للعراق

اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 2:18 - 12/08/2015 - عدد القراء : 817

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اهمية مواصلة الجهود التي تبذلها يونامي في دعمها للعراق بحربه ضد داعش ، مشددا على ضرورة الاصلاحات الشاملة في مؤسسات الدولة كافة .
وذكر بيان رئاسي نقلته {الفرات نيوز} امس  ، ان ” رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق {يونامي} جيورجي بوستين والوفد المرافق له ، وبحث معه الوضع الانساني للعوائل النازحة ، فضلا عن خطط يونامي في العراق للعام المقبل ” .
وشدد معصوم على أهمية مواصلة الجهود التي تبذلها الامم المتحدة ودعمها للعراق في حربه ضد الارهاب ، لاسيما من خلال اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة داعش ، وازالة العقبات التي تحول دون عودة النازحين إليها وتوفير الحياة الكريمة لهم ، ودعمهم اقتصاديا واجتماعيا من خلال البرامج الانمائية التابعة للمنظمة الدولية .
وشدد ضرورة الاصلاحات الشاملة في مؤسسات الدولة كافة ، والتقدم الفعلي في مكافحة الفساد على مختلف المستويات ، بما يخدم تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الخدمات الأساسية للجميع .
وأشار إلى انجاز وثيقة مشروع المصالحة الوطنية والخطوات اللاحقة في هذا المضمار ، معربا عن أمله بالسير قدما نحو انجاز مكاسب قريبة على أرض الواقع وتثبيتها كمرجعية في هذا المجال .
من جانبه ثمن بوستين الجهود الحثيثة التي بذلها الرئيس معصوم على طريق انجاح مشروع المصالحة ، ومساعيه في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف .
وعبّر نائب رئيس بعثة يونامي استعداد المنظمة الدولية المتمثلة ببعثتها إلى العراق وبرامجها الأخرى لتقديم كل أنواع المساعدة الى الشعب العراقي ، والمساهمة في تخفيف معاناة النازحين وادامة التنمية في البلاد .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
29°
32°
Wed
33°
Thu
الافتتاحية