Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

نائبة عن الفضيلة تدعو الى البدء بملف الاقتصاد واتخاذ اجراءات داعمة لمنهج الاصلاح

اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 2:16 - 12/08/2015 - عدد القراء : 805

دعت النائبة عن كتلة الفضيلة علا عودة الناشي ،امس الثلاثاء، الى البدء بملف الاقتصاد واتخاذ اجراءات داعمة لمنهج الاصلاح، مؤكدة على ان” الاصلاحات التي قام بها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تتمتع بتأييد شعبي وشرعي مما يجعل مهمة الاصلاح سهلة”.
وقالت الناشي في بيان صحفي نقلته وكالة {الفرات نيوز} امس ان” ما تتمتع به الاصلاحات السياسية التي اطلقها رئيس مجلس الوزراء من تفويض شعبي وشرعي يجعلها اكثر سهولة لانتشال الواقع العراقي المتردي، من الفئوية والمحاصصة الحزبية”.

ودعت الى” البدء بملف الاقتصاد واتخاذ اجراءات داعمة لمنهج الاصلاح وفق خطط وبرامج مدروسة دون اللجوء الى الاستشارات الشكلية او كما كانت في الفترات السابقة لملئ فراغات مصلحية “.

واشارت الى” ضرورة الاعتماد على الناتج المحلي وتدوير حركة الصناعة المحلية، وايقاف تدفق السلع من الخارج دون رقابة اقتصادية او سيطرة نوعية”.

وقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي الاحد الماضي ورقة اصلاحات في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تم التصويت عليها بالاجماع ،و تضمنت ترشيق الوزارات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث.

فيما طرح رئيس مجلس النواب سليم الجبوري هو الاخر ورقة الاصلاح النيابية ، التي تضمنت انجاز عملية ترشيق الوزارات والهيئات خلال مدة زمنية لاتتجاوز الـ30 يوماً ، وبما لايتجاوز الـ 22 وزارة كمرحلة اولى .

وتضمنت ايضا تقليل أعداد حمايات المسؤولين ومن دون استثناء إلى النصف خلال 15 يوما ، وحثت على تشريع القوانين التي نص الدستور على وجوب تشريعها وقوانين المصالحة الوطنية ، وتذليل ما يقف في وجه هذا التشريع من آليات وخصوصا {قانون الاحزاب ، وقانون المحكمة الاتحادية العليا ، وقانون المعاهدات ، وقانون مجلس الاتحاد ، وقانون الحرس الوطني} .

وصوت مجلس النواب امس الثلاثاء بالاجماع على ورقتي الاصلاح المقدمة من رئيس الوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
23°
33°
Thu
35°
Fri
الافتتاحية