Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

النفط: نعمل على رفع الطاقة التصديرية الى ستة ملايين برميل

النفط: نعمل على رفع الطاقة التصديرية الى ستة ملايين برميل
الصفحة الاولى - بغداد/متابعة العدالة - 5:14 - 27/12/2020 - عدد القراء : 676

أكدت وزارة النفط ،امش السبت عزمها زيادة الطاقة التصديرية الى 6 ملايين برميل يوميا بعد عام  2023 من خلال تنفيذ مشاريع تطوير المستودعات النفطية في الفاو. وذكر بيان صدر عن اعلام وزارة النفط وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب زار مستودعات الفاو  النفطي وأكد حرص الوزارة على الاسراع في انجاز وتنفيذ مشاريع تطوير المستودعات النفطية في قضاء الفاو بمحافظة البصرة ، التي تهدف الى تعزيز وادامة الصادرات النفطية من الموانئ الجنوبية “،مشيرا الى ان “هذه الزيارة تاتي تنفيذا لتوجيهات وزير النفط احسان عبد الجبار لمتابعة المشاريع العملاقة التي تشمل انشاء (24 ) خزاناً بطاقة (58) ألفاً تهدف الى رفع الطاقة التصديرية للمنظومة الحالية من (3،5) ملايين برميل الى (6 ) ملايين برميل باليوم بعد عام 2023  “.
وأضاف أن “حطاب أشار الى ضرورة التفريق  بين الطاقة التصديرية المتاحة للمنظومة التصديرية والتصدير الفعلي الذي تحدده الوزارة وفق متطلبات الحاجة الفعلية مستقبلا”،مؤكداً “تحقيق نسبة عالية من برنامج تنفيذ هذه المشاريع سواء الاعمال المناطة بشركة المشاريع النفطية أو شركة ابن ماجد ،التي تشمل انشاء وبناء محطات توليد كهربائية ومضخات توربينية أفقية ومضخات مساعدة عمودية وانابيب ومحطات واجهزة سيطرة ومنظومات اطفاء ،فضلاً عن تأهيل المعدات المتوقفة وغير ذلك”. وتابع البيان أن “وكيل الوزارة اوضح ان خطط الوزارة تهدف أيضاً الى تنفيذ مشروع الانبوب البحري من مستودع الفاو إلى موانئ الصادرات النفطية ، فضلاً  عن مشاريع تطوير المنافذ التصديرية”.
ونقل بيان وزارة النفط عن مدير عام شركة نفط البصرة خالد حمزة قوله إن “أهمية هذه المشاريع تكمن في تعزيز الصادرات النفطية من الحقول النفطية الجنوبية وتحقيق انسيابية عالية ، وبما يواكب الزيادة المخطط لها مستقبلاً “.
ولفت البيان الى أن مدير عام شركة المشاريع النفطية محمود عباس ،أكد أن “شركته تنفذ (16) خزاناً بطاقة (58) متراً مكعباً للخزان الواحد ، وأن شركة ابن ماجد تنفذ (8) خزانات بطاقة (58)متراً مكعباً ،فضلاً عن المشاريع الملحقة بها”

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
32°
32°
Wed
33°
Thu
الافتتاحية