Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

رئيس الجمهورية: المرحلة تتطلب المزيد من التعاون بين جميع القوى الوطنية

رئيس الجمهورية: المرحلة تتطلب المزيد من التعاون بين جميع القوى الوطنية
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 1:30 - 03/03/2024 - عدد القراء : 109

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التعاون بين جميع القوى والكتل الوطنية لترسيخ الاستقرار.
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته العدالة أنه “استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر السلام ببغداد، رئيس حزب تقدم محمد ريكان الحلبوسي بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم ووزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، إضافة إلى عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية”.
وأضاف، أنه “جرى- خلال اللقاء- بحث الأوضاع العامة في البلاد وأهمية تضافر الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية، كما تمت مناقشة اختيار رئيس جديد لمجلس النواب وفق الاستحقاقات الدستورية والانتخابية”.
وأكد رئيس الجمهورية- بحسب البيان- أن “المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التنسيق والتعاون المشترك بين جميع القوى والكتل الوطنية لترسيخ الاستقرار السياسي والأمني في العراق ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية وبما يعزز السلم والأمن لشعبنا وشعوب المنطقة”.
وأشار رشيد، إلى “ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب وإكمال الاستحقاقات الدستورية وفقا للتفاهمات بين الأطراف السياسية والتي تسهم بدعم الاستقرار السياسي ولتمكين هذه المؤسسة من أداء دورها في إقرار التشريعات والقوانين ذات الصلة بحياة المواطنين”، بحسب البيان.
ونبه، بـ “ضرورة إكمال عملية اختيار محافظين للمحافظات المتبقية وبما يدعم الحكومة في إكمال فقرات برنامجها التنفيذي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين”.
بدوره، أكد الحلبوسي “أهمية توحيد الصفوف بين القوى العراقية من أجل الحفاظ على سيادة البلد وتحقيق أهداف التنمية الشاملة”، مشيداً، بـ “طروحات رئيس الجمهورية الداعمة لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب من أجل أداء المجلس لمهماته الوطنية”، وفق نص البيان
//
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
19°
27°
Wed
29°
Thu
الافتتاحية