Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

رئيس الوزراء يؤكد حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي

رئيس الوزراء يؤكد حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 3:57 - 09/05/2024 - عدد القراء : 83

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح امس  الأربعاء، وكيلة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان السيدة أوزرا زيا.

وأكد، خلال اللقاء، حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي، وتمسكه بما تحقق على هذا المسار، استناداً إلى دستوره الذي ينصّ على التعددية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بعد تغيير النظام، وإنصاف المكونات التي تعرضت إلى القمع والهجمات الإرهابية.

 وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن ما يحدث في غزة غير مسبوق، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان، ويرقى لأن يكون إبادة جماعية، مشيراً إلى أن أغلب الضحايا هم من النساء والأطفال وفقاً لتقارير المنظمات الدولية، مؤكداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقاف هذه الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

 من جانبها، نقلت السيدة زيا تحيات الرئيس بايدن والوزير بلينكن إلى السيد رئيس مجلس الوزراء، مشيرة إلى دور العراق الاستثنائي في المنطقة؛ كونه بلداً ذا نظام ديمقراطي، ويحقق تقدماً في مجال حقوق الإنسان، والحدّ من ظاهرة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى دوره في حفظ السلم بالمنطقة، مشيدةً بما أنجزته الحكومة في تأسيس مجلس أعلى للشباب ومجلس للمرأة

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
25°
37°
Tue
37°
Wed
الافتتاحية