Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

صلاح الدين تنتخب محافظها وحراك سياسي لحسم انتخاب محافظي كركوك وديالى

الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 2:36 - 18/03/2024 - عدد القراء : 69

صوت مجلس محافظة صلاح الدين، امس الأحد، على انتخاب بدر الفحل محافظاً، فيما حدد موعد التصويت على نائبيه.
وقال رئيس مجلس المحافظة عادل الصميدعي إن “مجلس محافظة صلاح الدين صوت امس خلال جلسة طارئة عقدت امس ، بحضور 18 عضواً، على بدر الفحل محافظاً”.
وأضاف الصميدعي، أن “التصويت جرى بكل أريحية وانسيابية وتم اختيار المحافظ بالأغلبية، حيث اكتملت حلقة الحكومة المحلية في صلاح الدين”، مؤكداً أنه “سيتم التصويت على نائبي المحافظ خلال الجلسات المقبلة
من جهةٍ اخرى مسؤول تنظيمات الشمال لمنظمة بدر محمد البياتي ، امس ، ان القوى السياسية لمكونات كركوك خولت رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتسمية احد وزرائه لادارة محافظة كركوك لحين فك عقدة تشكيل الحكومة المحلية .
وقال البياتي في تصريحات صحفية ، ان ” مدة الأسبوعين التي منحها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لقوى كركوك السياسية لفك عقدة تشكيل الحكومة المحلية شارفت على الانتهاء ومازال الكل مصّر على رآيه ” .
وأضاف ان ” قوى كركوك خولت السوداني بتكليف احد وزرائه بإدارة محافظة كركوك لحين فك عقدة تشكيل الحكومة المحلية، مرجحا ان يكون اختيار الوزيرمن سكنة محافظة كركوك
الى ذلك اكد النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون في ديالى رعد الماس،، انه بعد مباركة الاطار التنسيقي لائتلافه في تسمية محافظ ديالى تم طرح خيار “العدالة الاجتماعية” في تشكيل حكومة ديالى.
وقال الماس، في تصريح صحفي ان “الانسداد السياسي امر طبيعي في ظل عدم وجود توافقات لكن الوضع تغير الان ونامل في خلق جبهة تقود الى حسم تشكيل الحكومة خلال فترة وجيزة”.
وأضاف، ان “ائتلاف دولة القانون يحمل برنامج عمل طموح من اجل ادارة ديالى ونتوقع بان مبادرتنا ستدعم بقوة من قبل اغلب الاطراف التي ترى بان مصلحة ديالى اهم”.
وأشار الى، ان ” دولة القانون جزء من المشهد السياسي في ديالى وهو على معرفة وثيقة بكل القوى وقياداتها ومتفاعل مع كل ما يطرح لذا سنطرح مبدأ حكومة العدالة الاجتماعية التي تراعي بالاساس ظروف الناس وسبل توفير الخدمات والسعي الى بلورة حراك عمراني حقيقي يعالج تراكمات الازمات مع الانفتاح على كل القوى لبناء حكومة شراكة وطنية حقيقية وحل كل المشاكل اي مبدا تصفير حقيقي
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
20°
25°
Fri
28°
Sat
الافتتاحية