Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

عمل علمي دؤوب من اجل تطوير الرياضة العراقية وفق الامكانيات المتاحة

عمل علمي دؤوب من اجل تطوير الرياضة العراقية وفق الامكانيات المتاحة
الملحق الرياضي - بغداد/ اعلام اللجنة الاولمبية - 0:39 - 17/08/2015 - عدد القراء : 721

اللجان الفنية في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية

منذ استلام المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية دأب على ان تكون هناك عوامل مساعدة لنجاح عمله في رياضة الانجاز العالي، ولكي يتمكن من ان يمد يد العون الى رياضيينا في كافة المجالات وتوفير سبل الارتقاء بالواقع الرياضي بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المنضوية تحت خيمته ومتابعة خطوات عملها من بوابة البحث العلمي والإحصاءات الدقيقة التي باتت تشكل ركناً اساسياً في ديمومة الرياضة بكافة اشكالها واصنافها ، لذا حرض المكتب التنفيذي على تشكيل لجان متخصصة مهمتها ، الرقابة والتقويم وتقديم المشورة اليه بشكل رصين وعلمي.
من هذا المنطلق تم الاعلان عن تشكيل لجان فنية من أهمها ، لجنة الخبراء ، اللجنة النسوية ، لجنة الرياضيين ، والتي سنتطرق الى عملها في التقرير التالي ليتعرف القارئ الكريم على مفصل مهم جدا من مفاصل عملها:

لجنة الخبراء
تعمل اللجنة على مناقشة المناهج الفنية للاتحادات الرياضية كل موسم على حده ، وتمت مناقشة المناهج المعدة من قبل الاتحادات الرياضية لهذه السنة وإبداء الملاحظات الفنية عليها وتقييمها وفق جداول معدة لهذا الغرض وقدمت الى المكتب التنفيذي وتمت المصادقة عليها ، مع العلم تمت مناقشة مناهج الاتحادات الرياضية بواقع 22 اتحاد اولمبي و22 اتحاد غير اولمبي مع الأخذ بالاعتبار بمناقشة الجانب المالي بالاضافة الى الجانب الفني بموجب استمارات معدة لهذا الغرض وزعتها الأمانة المالية للجنة لإخضاع تلك المشاركات للتمحيص والتدقيق المالي من خلال دراسة الأموال التي صرفت في السنوات الماضية والأموال المقترح تخصيصها في السنة الحالية في ظل الوضع المالي التقشفي الذي يمر به البلد مع تثبيت تواريخ اقامة الاستحقاقات الداخلية والخارجية ، وستتم مناقشة المناهج للسنة المقبلة 2016 في شهر تشرين الاول المقبل.
لهذه اللجنة سلطة التعديل والحذف والتقييم والدعم بالنسبة للفقرات المهمة في المناهج السنوية والتي تتناسب مع الظرف الحالي الذي يمر به البلد واخذ عملية التطوير بالنسبة للنتائج بنظر الاعتبار بالنسبة للمشاركات كون تم الاتفاق مع ديوان الرقابة المالية بان تكون المشاركات تمثل خط تصاعدي بالنتائج قياساً الى المبالغ المصروفة على تلك المشاركات.
مهمة اللجنة تقديم النصح والمشورة الى المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية في مجال اختصاص عملها ومن اهم اعماله تقديم مشروع متكامل حول عمل وتصنيف المدربين العاملين في كافة الاتحادات الرياضية.
اللجنة الفنية ، لجنة متخصصة تتكون من اساتذة متخصصين في الجانب الرياضي وأكاديميين لهم باع طويل في الوسط الرياضي ، وهم ، الدكتور صالح العزاوي والدكتور حسين علي حسين والدكتور احمد ثامر محسن والدكتور طارق ارزوقي والدكتورة ايمان صبيح والخبير الرياضي احمد عباس.
اللجنة النسوية
وهي لجنة تعنى بالرياضة النسوية بكافة تفاصيلها ودورها تقديم النصائح والتوصيات الى المكتب التنفيذي للمكتب التنفيذي بما يتعلق بتعزيز مشاركة المرأة العراقية في الجانب الرياضي ومساعدتها على ممارستها وكذلك ايجاد السبل الممكنة من ادل تشجيعها واصدار نشرات تثقيفية للمجتمع حول ذلك.
ضمت اللجنة العديد من الكفاءات الرياضية النسوية العاملات في الوسط الرياضي ومطلعات على الواقع الرياضي في البلد وهن، الدكتورة مواهب حميد الجبوري والدكتورة شهباء احمد حسن والدكتورة وسن حميد والسيدة حذام عبد الوهاب والاستاذة ميساء حسين والسيدة ليلى الجاف.

لجنة الرياضيين
هي لجنة مختصة بمتابعة الرياضيين المنتمين الى الاتحادات الرياضية ومهمتها انشاء قاعدة معلومات عنهم ووضع معايير للتميز لهم وتقديم المقترحات الى المكتب التنفيذي والتي تسهم في تعيين الالعاب المتميزة لهم لغرض التطوير.
تتكون اللجنة من، محمد عبد المنعم علي ورند سعد محمد ومهند احمد ضياء ، وقد تم اختيار اعضاء اللجنة من الابطال الرياضيين العراقيين الذين سبق وان شاركوا في الالعاب الاولمبية والذين يعرفون معايير البطل الاولمبي.
واخيرا لابد من الذكر بأن تلك اللجان غير ملزمة بمقترحاتها للمكتب التنفيذي الذي يمتلك الحق في التعديل والرفض بعد اجراء المداولات مع اللجنة التي تقدم له التقارير وفق مقتضيات المصلحة العامة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
28°
35°
Sat
34°
Sun
الافتتاحية