Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

أصداء..حفظ المجتمع

مقالات ودراسات - د علي خليف - 5:51 - 03/04/2024 - عدد القراء : 55

ازدادت مظاهر ومناهج تعمل على تقويض المجتمع العراقي وتركه في فوضى تقود بترسيخ سلوك يدمر القيم الاجتماعية والاسلامية بمختلف أشكالها ومسمياتها،وتحويل المجتمع إلى مجتمع عاجز عن القيام بواجباته ، عن طريق استهداف المنظومة الاجتماعية ، بل هناك سعي لترسيخ تعطيل مسار بناء المجتمع .
بحيث يكون ضعيفا وهشا ، وقد عملت قوى خارجية على نشر ظواهر ومظاهر هدفها تدمير المجتمع من خلال مسارات متعددة . ومنها ادخال مظاهر غريبة في المجتمع العراقي مثل (الجندر ) والترويج لها ، وتقديم كل الامكانات والوسائل لنشرها في المجتمع لتقويض اسسه . واختراق واستهداف منظومة القيم والأخلاق والأعراف والتقاليد من خلال نشر مظاهر بالضد منها والترويج لكل سلبي في المجتمع لضرب تلك المنظومة .او في اقل تقدير اضعاف مكانتها لدى الشباب .من خلال إضعاف سلطة القانون .وعزل المواطن عن دولته وسلخها عن المجتمع لتكوين فكرة في ذهنه انها لا تعبر إلا عن مصالحه.وتعريض المنظومة القيمية والأخلاقية للمجتمع لصدمات ومشاكل وازمات تركت اثرها في بناء المنظومة الاسرية والسلوكية للفرد والاسرة .
وبمواجهة ذلك لابد من التشديد على اهمية حفظ كيان المجتمع العراقي بثوابته الاجتماعية والعشائرية الاصيلة وقيمه الاجتماعية من خلال سن القوانين الحافظة لهذا التوجه . ودعوة الحكومة الى تفعيل القوانين النافذة لتحصين المجتمع من كل المظاهر السلبية التي تهدف لتقطيع اواصر المجتمع، ودعوة الاجهزة والمؤسسات الاعلامية الوطنية لاخذ دورها في صد وفضح كل الدعوات الرامية لاثارة الفتنة والتي تعمل على نشر مظاهر الانحلال في المجتمع تحت اي غطاء او عنوان .
والعمل المشترك على مستوى البرلمان والحكومة لتشريع القوانين الرادعة لكل من يعمل او يساعد على الاساءة للمجتمع
وثوابته .دعوة الجهات المعنية، سواء على المستوى الحكومي او البرلماني وكذلك القضاء العراقي باتخاذ كافة الاجراءات الصارمة لمنع استمرار عمليات الاستهداف الممنهج ضد قيم المجتمع وثوابته وتفعيل القوانين التي توقف نشر السموم وتقويض اسس المجتمع. وتوجيه الدعوة لجميع مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الانسانية والقوى الوطنية والاسلامية ، والنخب المثقفة الى توحيد جهودها لفضح الاجندات التي تعمل على هدم اركان المجتمع ، ووضع حد لجميع الاساليب والوسائل التي تريد النيل من ابناء الشعب وقيمه ومعتقداته .وحث مجلس النواب على تشريع قوانين تحفظ القيم الاجتماعية وتحصينه ضد الثقافات الوافدة التي تهدف لتقويض اسس المجمتع ، توفير الارضية المناسبة لانجاح المبادرات الرامية لنشر الوعي والثقافة الاسلامية المحمدية الأصيلة والثوابت الاسلامية والوطنية عبر مؤتمرات وندوات وكل وسيلة تحفظ للمجتمع كيانه.
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
24°
28°
Tue
27°
Wed
الافتتاحية